الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> بزنس
أخبار ساخنة

أخبار بصور

ليبيا : توقيف قائد سابق في حرس السو

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

طرابلس 14 أكتوبر 2020 (شينخوا) أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم (الأربعاء) توقيف قائد سابق في حرس السواحل مطلوب دوليا لتورطه في قضايا إتجار بالبشر وتهريب الوقود في ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إن مديرية أمن طرابلس تمكنت من ضبط "المدعو عبد الرحمن ميلاد الملقب بـ(البيدجا)".

وتابعت أن ذلك جاء "بناء على أمر ضبط وإحضار بحقه، وصدور نشرة خاصة من منظمة الشرطة الدولية (الانتربول)، وبناء على طلب لجنة العقوبات بمجلس الأمن، لقيامه رفقة آخرين بالضلوع في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وتهريب الوقود".

وأضافت أنه تم "إبلاغ مكتب النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله، ولازال البحث جاريا لضبط وإحضار باقي المتهمين".

وأكدت الداخلية الليبية أنها ستعمل بكل حزم وجد لتطبيق القانون على الجميع، وتعهدت بأن يد العدالة ستطال جميع المطلوبين.

وكان مجلس الأمن الدولي قد فرض منتصف العام 2018، عقوبات على أربعة ليبيين، هم (مصعب ابو قرين - محمد كشلاف - عبد الرحمن ميلاد - أحمد عمر الدباشي) لتورطهم في عمليات تهريب وإتجار بالبشر في ليبيا.

وشملت العقوبات تجميد أصول وأموال وحظر السفر ومذكرات قبض دولية .

وشغل ميلاد منصب قائد حرس السواحل بالبحرية الليبية في مدينة الزاوية الواقعة على بعد (45 كلم) غرب طرابلس قبل أن يتم إيقافه عن العمل عقب صدور عقوبات دولية بحقه.

وقبل صدور العقوبات الدولية بحق ميلاد، تناقلت وسائل إعلام محلية وغربية، مقطع فيديو يظهر فيه، وهو يقوم بإحدى عمليات الإنقاذ بضرب المهاجرين على متن قارب تابع للبحرية الليبية بطريقة وحشية.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في العام 2011.

ويدور الصراع في الوقت الحالي بين حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، المعترف بها من المجتمع الدولي في طرابلس، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها مجلس النواب وقوات "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر.

(مصدر:admin)