الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> بزنس
أخبار ساخنة

أخبار بصور

لبنان يعلن تشكيلة وفده إلى مفاوضات

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

بيروت 12 أكتوبر 2020 (شينخوا) أعلن لبنان اليوم (الإثنين) عن تشكيل وفده المكلف بالتفاوض حول ترسيم الحدود الجنوبية مع إسرائيل.

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان اليوم "إن الوفد اللبناني إلى التفاوض التقني لترسيم الحدود الجنوبية يتألف من العميد الركن الطيار بسام ياسين رئيسا، والعقيد الركن البحري مازن بصبوص، وعضو هيئة إدارة قطاع البترول اللبنانية وسام شباط، والخبير نجيب مسيحي، أعضاء".

ولم يقدم البيان المزيد من التفاصيل.

وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، قد أعلن في الثاني من أكتوبر الجاري التوصل إلى "اتفاق إطار" بوساطة من الولايات المتحدة لبدء مفاوضات نحو ترسيم الحدود البرية والبحرية المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل برعاية من الأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن تنطلق جلسات المفاوضات في غضون يومين في مقر قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (يونيفيل) في منطقة "الناقورة" الحدودية بجنوب لبنان.

وبشأن الحدود البحرية يتنازع لبنان وإسرائيل على منطقة في البحر المتوسط تبلغ مساحتها نحو 860 كيلومترا مربعا يعتقد أنها غنية بالغاز والنفط.

أما بشأن الحدود البرية فقد كانت الأمم المتحدة قد رسمت في العام 2000 "الخط الأزرق" بين لبنان وإسرائيل بوصفه خط التحقق من انسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية، لكن لبنان تحفظ على 13 نقطة، في وقت يطالب فيه بانسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية، التي مازالت تحتلها في "مزارع شبعا" وتلال "كفرشوبا" والقسم اللبناني من بلدة "الغجر".

(مصدر:admin)