الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> عالمي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

تسجيل 3 حالات وفاة و422 إصابة جديدة ب

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

رام الله 11 أكتوبر 2020 (شينخوا) سجلت الأراضي الفلسطينية اليوم (الأحد)، 3 حالات وفاة و422 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وسط استعدادات مكثفة لمواجهة المرض مع اقتراب فصل الشتاء.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في تقريرها اليومي، إن حالات الوفاة سجلت في الضفة الغربية بينها حالة لطفلة (14 عاما) من مدينة الخليل ما يرفع إجمالي الوفيات بالمرض منذ ظهور العدوى في مارس إلى 445 حالة.

وأشار التقرير الذي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إلى تسجيل 422 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية توزعت إلى 87 في قطاع غزة و68 في القدس و267 في الضفة الغربية.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات إلى 55556 إصابة، بينهم 6704 حالات نشطة من ضمنهم 41 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 8 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة مسئول ملف كورونا كمال الشخرة في تصريح صحفي، جاهزية الوزارة التامة للتعامل مع فيروس كورونا مع اقتراب فصل الشتاء.

وقال الشخرة، إن جهودا تبذل لتزويد المشافي في الضفة الغربية وقطاع غزة بالأدوية والمستلزمات الطبية خلال الأيام القادمة، لافتا إلى أن الطواقم الطبية تعمل بشكل حثيث مع المواطنين لنشر التوعية فيما يخص فترة الشتاء.

واعتبر أن المشكلة الحالية التي تواجه الوزارة "عزوف المواطنين عن إجراء الفحوصات، داعيا من يشعر بأية أعراض التوجه على الفور إلى المراكز الصحية والالتزام ببروتوكولات وزارة الصحة.

وأشار الشخرة، إلى أن انتشار المرض أصبح واقعا لكن فلسطين رغم أنها دولة ترزح تحت الاحتلال إلا أنها أثبتت قدرتها على القيام بواجباتها على أكمل وجه للحد من انتشاره وكانت من أفضل الدول المحيطة.

يأتي ذلك فيما أعلنت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية في قطاع غزة، العودة إلى العمل داخل المنشآت السياحية (فنادق، مطاعم، وكافي شوب مرخص مطعم) بدءا من يوم غد وفق إجراءات مشددة من مرض فيروس كورونا.

وقالت إيمان عواد نائب رئيس الهيئة لـ(شينخوا)، إن فتح المطاعم سيكون يوميا خلال ساعات النهار والالتزام بالإغلاق التام وقت حظر التجوال الليلي الذي يبدأ من الساعة 8 مساء وحتى 7 صباحا.

وتوقّعت عواد، عودة ما يزيد عن 8 آلاف عامل في قطاع السياحة إلى أعمالهم بعد البدء بعمليات التشغيل والبدء باستقبال الزبائن بعد إغلاق دام قرابة شهرين.

(مصدر:admin)