الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> عالمي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

إسرائيل تسجل أقل من ألف إصابة يومي

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

القدس 11 أكتوبر 2020 (شينخوا) أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم (الأحد) عن تسجيل 694 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19) إلى 290493.

وهذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها إسرائيل أقل من 1000 إصابة خلال اليوم، حيث كان الرقم السابق في 30 أغسطس بعد تسجيل 683 إصابة يومية فقط.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان، إنه تم تسجيل 66 حالة وفاة جديدة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1980، في حين أن عدد الحالات الخطيرة انخفض من 845 إلى 824.

وأضافت الوزارة أن عدد الإصابات النشطة انخفض من 62165 إلى 59854، في حين أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 228658 بعد تسجيل 2940 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق اليوم جلسة تشاورية مع الوزراء في المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا من أجل بحث إمكانية تخفيف القيود في ظل الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات اليومية.

وقال نتنياهو في بيان متلفز "أعلم أن الإغلاق صعب على الجميع، ولكنني متأكد بأن معظم المواطنين يدركون اليوم أن القرار الذي قدت اتخاذه حول فرض الإغلاق كان ضروريا".

وأضاف "هناك مؤشرات أولى تدل على تحقيق النجاحات، ولكن نحن بحاجة إلى عدة أيام أخرى من أدل دراسة الوضع وحتى عندئذ الخروج من الإغلاق سيكون تدريجيا ومسؤولا وحذرا".

وتابع "سنفتح المصالح التجارية التي لا تشغل أكثر من عشرة عمال ولا تقبل الزبائن، كما سنفتح رياض الأطفال ولكن سنتخذ هذه المراحل بشكل تدريجي وحذر وبموجب مؤشرات واضحة تمكننا من الانتقال من مرحلة إلى مرحلة".

وافتتح رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتناوب وزير الدفاع بيني غانتس، ووزير الصحة يولي إدلشتاين قسمين عسكريين لمعالجة مصابي كورونا في مستشفى رامبام في مدينة حيفا شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن القسمين يعمل فيهما حوالي 100 طبيب وممرض ومضمد.

ودعا غانتس خلال الافتتاح إلى تمكين المرافق الاقتصادية من العودة إلى مزاولة عملها، وافتتاح رياض الأطفال بشرط استمرار تسطيح المنحنى الوبائي لمرض فيروس كورونا.

من جانبه، قال إدلشتاين خلال افتتاح الأقسام الجديدة إن من يدعو إلى إنهاء الإغلاق الصحي بشكل فوري "يدمر الاقتصاد وحياة المواطنين"، مضيفا أنه "لا يعقل إنهاء الإغلاق ثم الاضطرار إلى فرضه مجددا بعد أسابيع معدودة".

(مصدر:admin)