الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> بزنس
أخبار ساخنة

أخبار بصور

القوى الفلسطينية تدعو إلى توسيع دا

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

رام الله 12 أكتوبر 2020 (شينخوا) دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية اليوم (الاثنين)، إلى توسيع دائرة "المقاومة الشعبية" ضد إسرائيل في كافة المحافظات الفلسطينية.

وأكدت القوى الفلسطينية في بيان مشترك عقب اجتماع لها في مدينة رام الله، أهمية "توسيع المشاركة في المقاومة الشعبية، رفضا للحواجز العسكرية والاستيطان الاستعماري والاستيلاء على الأراضي".

وحث البيان على "عمل برنامج مستدام لتعزيز مشاركة أبناء الشعب الفلسطيني فيها، ومقاطعة شاملة للاحتلال الإسرائيلي وبضائعه، والتصدي لمستوطنيه".

وأكد البيان أن "تصعيد عدوان وجرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني لن ينجح في ثنيه عن التمسك بحقوقه وثوابته وأنه مستمر في نضاله ضد الاحتلال وقراراته".

وشدد على التصدي الشعبي لـ "استمرار البناء والتوسع الاستعماري الاستيطاني، المترافق مع إقامة البؤر الاستيطانية والاعتداء على المواطنين في الشوارع والبلدات والقرى القريبة من المستوطنات وقطع الأشجار وحرقها وسرقة المحاصيل الزراعية".

ودعا البيان إلى "وحدة وطنية تنهي الانقسام الداخلي وتتمسك بوحدة شعبنا في إطار منظمة التحرير الفلسطينية وانضواء الجميع في إطارها والمضي قدما بقرار الانتخابات المتفق عليه، بدءا من الانتخابات البرلمانية مرورا بالرئاسية و(المجلس) الوطني".

وتم في 13 سبتمبر الماضي الإعلان عن تشكيل "القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية" في فلسطين تجسيدا لقرارات مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد برئاسة الرئيس محمود عباس في الثالث من الشهر نفسه عبر الانترنت بين رام الله وبيروت.

وأعلن البيان التأسيسي الأول للقيادة الموحدة عن "انطلاق مسيرة كفاحية شعبية شاملة تبدأ ولن تنتهي إلا بإنجاز الاستقلال الفلسطيني الوطني لدولة فلسطين وعاصمتها القدس".

(مصدر:admin)