الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> سافر
أخبار ساخنة

أخبار بصور

فتح باب الترشح للانتخابات التشريع

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

الكويت 26 أكتوبر 2020 (شينخوا) شرعت الإدارة العامة للانتخابات في الكويت اليوم (الاثنين) في استقبال طلبات الراغبين والراغبات في الترشح للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في الخامس من ديسمبر المقبل، وسط اجراءات صحية صارمة لتفادي انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وخلال اليوم الأول من عملية تسجيل المرشحين التي ستستمر حتى الرابع من نوفمبر الماضي، تقدم 93 مرشحا بينهم 8 سيدات بملفات ترشحهم في الدوائر الانتخابية الخمس.

وقال النائب السابق والمرشح عن الدائرة الانتخابية الخامسة بدر الداهوم بعد تقديم ملف ترشحه اليوم، إن "الشعب يسعى للإصلاح ويبحث عن رجال مخلصين للوطن ونتمنى أن تكون مخرجات المجلس تمثل الشعب الكويتي تمثيلا حقيقيا من حيث الرقابة والتشريع".

من جهته، قال المرشح حامد البذالي عن الدائرة الانتخابية الثانية إن أهدافه هي مكافحة الفساد وسن قوانين تنهي أسباب وعوامل الفساد.

أما خديجة سميح القلاف التي تخوض الانتخابات عن الدائرة الخامسة، فأكدت أن شعار حملتها الانتخابية سيكون "إصلاح وتطوير وتنمية"، مضيفة "أخوض الانتخابات في أكبر دائرة انتخابية في الكويت وبإذن الله وعي الشارع والكوادر الشابة ستثبت نفسها وستصل الى قبة عبدالله السالم كفاءات وطنية شابة ترمي للاصلاح والتنمية".

وقال رئيس الحكومة الكويتية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أمس الأحد أثناء تفقده مقر إدارة شؤون الانتخابات في مدرسة خولة المشتركة للبنات، إن كل الجهات المناط بها التحضير لعملية التسجيل قامت بما هو مطلوب منها لاستقبال الراغبين والراغبات في الترشح للانتخابات التشريعية على مدى الأيام العشرة المقبلة.

وأضاف "نحن مستعدون لبدء عملية التسجيل التي تعتبر مهمة في كل انتخابات، لكن هذه السنة الأزمة الصحية ضاعفت من جهود الأجهزة الحكومية لضمان سلامة الموظفين والمسجلين للترشح".

وعادة ما يتم استقبال الراغبين في الترشح في مقر إدارة شؤون الانتخابات في منطقة الشويخ السكنية ،لكن المخاوف من انتشار فيروس كورونا دفعت السلطات الى نقل العملية الى مدرسة، حرصا منها على تطبيق التباعد الجسدي وتنفيذ جميع الاشتراطات الصحية التي حددتها وزارة الصحة.

ويختار الكويتيون خلال الانتخابات 50 نائبا، هو مجموع عدد نواب مجلس الأمة.

وتجري الانتخابات التشريعية في الكويت هذه المرة في ظروف استثنائية وسط انتشار مرض (كوفيد-19) الذي ارتفع عدد المصابين به حتى اليوم إلى 122317 بعد تسجيل 682 حالة اصابة جديدة بالعدوى التي أودت كذلك بحياة 749 شخصا.

ودفعت ذلك السلطات الى عدم السماح للمرشحين بفتح مقرات انتخابية ولا استقبال الناخبين في دواوينهم مثلما جرت العادة خوفا من تزايد عدد الإصابات والوفيات.

(مصدر:admin)