الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> ثقافي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

قطر وليبيا تبحثان تعزيز التعاون ال

09:44:23 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

الدوحة 26 أكتوبر 2020 (شينخوا) أجرى وزيران بحكومة الوفاق الليبية اليوم (الإثنين) بالدوحة مباحثات مع المسؤولين القطريين تناولت المستجدات في ليبيا وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصة في المجالات الأمنية، حيث وقع الجانبان في هذا الصدد مذكرة تفاهم.

وذكر الديوان الأميري القطري في بيان مقتضب على موقعه الإلكتروني، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التقى اليوم وزيري الخارجية والداخلية بحكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة، وفتحي علي باشاغا، بمناسبة زيارتهم للبلاد.

وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين قطر وليبيا والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع هناك، دون تفاصيل أخرى.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (قنا)، أن رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، التقى اليوم بالوزيرين الليبيين، واستعرض معهما علاقات التعاون الثنائي وأوجه تطويرها في مختلف المجالات لاسيما في المجالات الأمنية.

وأشارت إلى أن الطرفين بحثا أيضا أبرز المستجدات في ليبيا، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشهد الجانبان عقب اللقاء توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين، تستهدف تعزيز التعاون بما يخدم مصلحة البلدين.

كما التقى الوزيران الليبيان، بوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الذي استعرض معهما التعاون الثنائي وآخر التطورات في ليبيا، مؤكدا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني.

وشدد وزير الخارجية القطري على ضرورة التزام الأطراف الليبية بتنفيذ اتفاق الصخيرات، وقرارات مجلس الأمن، ونتائج مؤتمر برلين لتعزيز مسار الحل السياسي للأزمة.

كما جدد ترحيب الدوحة باتفاق وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، الذي وقعه الفرقاء الليبيون يوم الجمعة الماضي في مقر الأمم المتحدة بجنيف، مؤكدا دعم بلاده الكامل لسيادة ليبيا ووحدتها واستقرارها، بحسب المصدر نفسه.

(مصدر:admin)